الجمعة، 13 مارس 2020

إلغاء صلاة الجمعة في السعودية و غيرها

بسبب تفشي الوباء الفيروسي كورونا قامات العديد من الدول في العالم باتخاذات العديد من القرارت و الهدف منها الحد من تفشي هذا الوباء العالمي.
عربيا فرضت العديد من الدول العربية عدم التجمهر و قد الغة الكويت و السعودية قرار يمنع أداء صلاة الجمعة مما أدا الى إستياء كبير من قبل المصلين. و قالت الكويت أن الالتزام بعدم أداء الصلاوات جماعة و عدم التجمع قد يقلل العدوى بفيروس كورونا.
سابقا قامت المملكة العربية السعودية بمنع أداء العمرة و قامت بغلق ساحة الكعبة و الآن قامت بخطوة سباقة بمنع الصلاة جماعة.
في تونس قامت الجمعيات الصحية و المجتمع المدني بالضغط على وزارة الشؤون الدينية لتعليق الصلاة الجماعة لكن لم تقع الاستاجبة الى هذه اللحظة. و هناك شائعات بغلق جميع الاماكن العمومية في قادم الأيام للكد من تفشي الكورونا و الحد من العدوى. 
في مصر يستنجد الأطباء و الممرضين بالحكومة و الإعلام لكن قابدهم التعتيم و عدم الإستجابة حيث أن الإعلام المصري منشغل بالتطبيل للنظام و يذيع أن الأمر تحت السيطرة رغم أنا أغلب الحالات المسجلة مؤخرا في العديد من الدول قادمة من مصر.
إحتفل الصينيون يوم أمس بتغلبهم على الوباء كورونا و ضعه تحت السيطرة و شفاء أكثر من 80000 ألف حالة و الاعداد المسجلة يوميا في تناقس ملحوض.
في إيطاليا تزايد الإصابات بشكل مخيف و وضع كل مناطق إيطاليا ضمن المناطق الحمراء و تمنع السلطات الإيطاليا الدخول أو الخروج منها.
نسأل الله السلامة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق